شركائنا

مجموعة منصور

مجموعة منصور هي مجموعة شركات متعددة الجنسيات تأسست في مصر، وتعمل في جميع أنحاء العالم. وتعتبرالشركة هي ثاني أكبر الشركات في مصر من حيث الإيرادات. وهي أكبر موزع جنرال موتورز في العالم، وخامس أكبر موزع لمنتجات شركة كاتربيلر على الصعيد العالمي. كما أن لديها عقود في مصر لتمثيل مجموعة من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك ماكدونالدز، شيفروليه، ريد بول، يو بي إس، وامبيريال للدخان. كما تضم أكبر سلسلة سوبر ماركت في مصر، مترو ماركت ، وسلسلة خير زمان للأسعار المخفضة. وتمتلك الشركة أيضا شركة استثمارية خاصة ، شركة مان كابيتال، ومقرها في لندن والتى لديها استثمارات  بارزة بما في ذلك الخدمات اللوجستية البحرية شركة فانجارد (سابقا محطة تكرير النفط اللوجستية)، ميلنيم للخدمات البحرية، التي تقدم خدمات لصناعة النفط والغاز البحري وتعرف الآن باسم سي فوكس، و أبراج (IHS)  لتزويد حلول البنية التحتية للاتصالات النيجيرية. وكانت الشركة أيضا من اوائل المستثمرين في شركات التكنولوجيا بما في ذلك الفيسبوك وتويتر، وسبوتيفاي واوبر.

فيما يتعلق بشراكاتها العالمية، لدى مجموعة منصور سجلاً لا مثيل له من النجاح في إستيعاب العلامات التجارية الرائدة في العالم ودمجها في العديد من المناطق المحلية، وتحرص مجموعة منصور على تقديم جميع مشاريعها  بجودة عالية.

يعتبر إسم مجموعة منصور مثالاً للتميز والتراث العائلي، الذي يجسد نموذجاً ناجحاً للشركات العائلية ظل لعقود طويلة يلعب دوراً رئيسياً في تشكيل الإقتصاد المصري.

تظهر قصة نجاح مجموعة منصور على ثلاث مراحل تدريجية و هما: مرحلة الإنشاء والإندماج في السوق، ثم مرحلة إجتذاب الماركات العالمية لبناء شراكات عالمية معهم وفي نفس الوقت تقديم منتجاتهم الخاصة في جمهورية مصر العربية، ثم مرحلة وضع رؤية مستقبلية جادة - تجعل المجموعة تتطور بسرعة لتحقق المزيد من النجاح مع وجود مركز مالي قوي واستراتيجيات منظمة للإستثمار.

بدأت المجموعة برجل واحد، المؤسس لطفي منصور، الذى أسس إسم مجموعة منصور المثال النموذجي للشركات العائلية المصرية التى ساعدت على إزدهار الإقتصاد المصري وجعل البلد فخورة بهذا النجاح، والبداية كانت من صناعة القطن في أواخر عام ١٩٤٠، تميز لطفي منصور بالفطنة الحادة والتي ميزت المؤسسة وجعلتها قوية، وأيضاً حذا حذوة أبناؤة وحققوا المزيد من النجاح.

وقام منصور بإستغلال هذه الصفة و أسس العديد من الشركات مثل شركة المنصور للسيارات (ماك) ومانتراك، وقام بجذب العديد من الوكلاء الدوليين ووضع إسم منصور في كل من جمهورية مصر العربية والخارج. ما يقرب من ٧٠ عاماً منذ أن بدأ والدهم الخطوات الأولى في عالم الأعمال، ثلاث إخوه يوسف، محمد، وياسين، هم الجيل الثاني من رجال أعمال منصور قاموا بإدارة المجموعة وجعلوا مُجمع الإيرادات تصل إلى أكثر من ٦ بليون دولار والقوى العاملة بها حولي ٦٠٠٠٠ موظف يعملوا في ١٢٠ دولة.

معاً وجهوا المجموعة نحو العديد من الصناعات بإتقان شديد نتيجة لمهارتهم المتنوعة، محمد وراء إستراتيجية توسع المجموعة خارج جمهورية مصر العربية، يوسف - العقل المدبر المسئول عن أساليب التوزيع بالمجموعة، ياسين - المسثمر الإستراتيجي الحريص

.إن مجموعة منصور هى الشريك الرئيسي من القطاع الخاص، حيث أظهرت مجموعة منصور التزام ايجابي تجاه قيم و أهداف لييــد

الشبكة المصرفية العالمية للمرأة

من أجل حصول مزيد من النساء ذوات الدخل المنخفض على المنتجات المالية اكثر من أي وقت مضى،  تعمل الشبكة المصرفية العالمية للمرأة بشكل وثيق مع شبكتها العالمية المكونة من ٤٠ مؤسسة من ٢٩ دولة, لخلق منتجات ائتمانيه, وادخاريه، وتأمينية جديدة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات النساء. ويلتزم كل من أعضاء الشبكة بخدمة النساء كعملاء ومبدعين وقادة.

وقد وجدت الشبكة المصرفية العالمية للمرأة طرق جديدة لمساعدة النساء لبناء شبكات مالية أمنة، من خلال إظهار كيفية تجاوز التمويل متناهي الصغر التقليدي لمجموعة واسعة من المؤسسات المالية وهذا بتوفير منتجات مالية تتضمن الادخار والتأمين. ولكن المنتجات الجديدة ليست سوى جزء من القصة - الابتكارات في مجال التكنولوجيا زودت من عدد النساء اللاتي تمكن من الوصول إلى المنتجات المالية. وقد لعب التعليم دورا حاسما في تبني المنتجات الجديدة.

نهجنا في تصميم المنتجات يبدأ دائما بالبحث المتعمق - وفهم حياة النساء, ليتمكن فريق عمل  تطوير المنتجات من تصميم المنتجات التي تلبي احتياجات النساء مع الحفاظ علي الاستدامة المالية للمؤسسة. نحن نعمل مع المؤسسات المالية لضمان ان قيادتهم والبنية التحتية لديهم قادرة على دعم كل ما طرح من منتجات جديدة وشرائح جديدة محتملة في السوق. عند إطلاق المنتج الجديد، نصبح قادرين على اتخاذ ما تعلمناه من هذا المنتج وطرحه على مؤسسات أخرى في أجزاء أخرى من العالم. مع هذا الانتشار العالمي، أصبحنا قادرين على زيادة عدد النساء بشكل كبير اللواتي يمكنهم بناء مستقبل مالي أقوى لأنفسهم ولأسرهم.

لييــد عضو في الشبكة المصرفية العالمية للمرأة ونعمل معاً للوصول إلى أكبر شريحة من النساء وتقديم أفضل الخدمات لهن لتمكينهن إقتصادياً.

سنابل شبكة التمويل الأصغر في البلدان العربية

تأسست شبكة سنابل في عام ٢٠٠٢، إثر اجتماع ١٧ ممثلاً من ٧ دول عربية في تونس من أجل إطلاق الشبكة الأولى من نوعها والوحيدة المُصممة لخدمة مؤسسات التمويل الأصغر في العالم العربي. خلال هذا الاجتماع، أقرت المجموعة اللوائح الداخلية ومعايير العضوية للشبكة كما أوضحت أيضا رؤيتها ورسالتها وأهدافها وقامت بانتخاب لجنةٍ تنفيذيةٍ. وفي اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد في ديسمبر ٢٠٠٣، قام أعضاء سنابل بالتصويت لإضفاء صفة الرسمية على المؤسسة عن طريق تسجيل سنابلكمنظمة غير هادفة للربح وتأسيس مكتب إقليمي لها. وفي عام ٢٠٠٤، تم دمج المؤسسة وتسجيلها كمنظمة غير هادفة للربح في كل من أتلانتا ، جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في القاهرة، مصر، حيث يوجد المقر الرئيسي لها

تضم سنابل حالياً ٧٩ عضواً من ١٣ دولة عربية. يخدم تقريباً أعضاء سنابل اكثر من ٣ مليون عميل يمثلون حوالي ٨٠% من إجمالي عملاء التمويل الأصغر في البلدان العربية

رؤية سنابل هي لتحقيق الشمول المالي في المنطقة من خلال أنشطتها في بناء القدرات المؤسسية، والدعوة لكسب التأييد جميع أصحاب المصلحة وصناع السياسات وتبادل المعرفة والتعلم من الأقران، وجمع البيانات ونشرها، والبحوث