من نحن

قصتنا

لييــد مؤسسة غير هادفة للربح تأسست عام ٢٠٠٣ بموجب قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢، لييــد حالياَ تخضع لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب قانون التمويل متناهي الصغر تحت رقم   ١٤١ لسنة ٢٠١٤.

لقد تم تأسيس لييــد بمساهمة بعض أفراد القطاع الخاص المصري الذين يلتزمون بأداء دوراً رئيسياً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر و بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تتشارك لييد مع كل عميل من عملاءها، مقدمة مفهوم مهني لفهم نشاط العميل، وتقديم خدمات التمويل المتناهي الصغرالمناسبة بشفافية وبوسائل اتصال بسيطة.

هدفنا هو الوصول مباشراً إلى فئات المجتمع الأكثر احتياجاً إلى التمكين:  كالفقراء و أصحاب المشاريع الصغيرة ذوى الدخل المنخفض وخاصاً المرأة.

نحن متخصصون في تقديم خدمات التمويل متناهي الصغر للفقراء النشطين اقتصاديا في جمهورية مصر العربية، من خلال ١٨ فرع  و ٢ ستالايت  في خمس محافظات.

إيمانا في أن تكون لييد رائدة في مجال التمويل متناهي الصغر المصري، تعتمد لييــد في جميع جوانب عملها على أفضل الممارسات للتمويل متناهي الصغر و بما في ذلك الشفافية.

منذ البدء، ولييد تعتبرعضوا نشطاً في موقع ميكس للشفافية الذي يتميز بالشفافية حيث يمكن لأعضاءه والوكالات المانحة  والمهتمين بمجال التمويل الأصغر  تبادل المعلومات التحليلية في هذا المجال.

لييــد عضو في الشبكة المصرفية العالمية للمرأه وايضاَ عضو في شبكة سنابل للتمويل الأصغر في البلدان العربية.