قصص النجاح

فتحية مصطفي

فتحية مصطفى أم لخمسة أولاد كافحت مع زوجها وقاموا بزواج أولادهم. حين مرض زوجها بدأت تبحث عن مصدر دخل لعلاجه. قامت زوجة إبنها الأكبر والتي تقترض من لييــد منذ عام ٢٠٠٨  بإقتراح أن تشاركها حماتها مشروعها لكى يقوموا بتحسين مستوى الدخل معاً وأضافت دينا: "أنا مع لييــد من ٢٠٠٨ والتعامل هناك مريحنى فرحت ضفت حماتى معايا في المجموعة"
 
دينا بدأت بمبلغ ٥٠٠ جنيه وكانت تقوم بشراء أدوات تزيين وبيعها ومع زيادة مبلغ القرض كانت تقوم بزيادة المنتجات التي تقوم ببيعها حتى بدأت في خياطة الملايات وتطريزها على حسب الطلب. وأضافت دينا: "تعرضت مرة للسرقة لكل الشغل بتاعى ولولا القرض من لييــد وقفت على رجلى تانى. القرض ساعدنى."
 
بدأت فتحية بأول قرض لها مع دينا عام ٢٠١٢  من فرع لييــد بمنطقة شبرا من خلال برنامج مجموعتي وقامت فتحية ودينا بشراء أتواب على حسب الطلب لصنع الملايات وتطريزها  ثم بيعها ومع تطور القرض وصلت فتحية إلى قرضها الخامس مع لييــد وأضافت فتحية "بدأنا بشراء أتواب أكبر وخياطة عدد أكبر من المنتجات"
 
ونظراً لإصابة فتحية بمرض بالعظام فإنها لا تستطيع الحركة كثيراً ولذلك  تقوم دينا بشراء الأتواب وهى تساعدها بالعمل في الخياطة والتطريز. إضطرت فتحية للدخول المستشفى نظراً لمرضها وقامت بصرف مبلغ  ٣,٠٠٠ جنيه من برنامج حماية لييـد للتأمين وقامت فتحية بإستخدام مبلغ التأمين في شراء علاج وعمل بعض الأشعات اللازمه. وأضافت فتحية:  "مكنتش مصدقة انى حاخد تأمين، حتى دينا هى اللى صممت وعملت الورق." وأضافت دينا: "في ناس كتير إستفادت من التأمين صاحبتى إستفادت وكمان حماتي."
 
وعلى الرغم من مرض فتحية إلا إنها تحلم هى وزوجة إبنها دينا أن يكبر مشروعهما وأن يقوموا بفتح محل صغير لعرض منتاجاتهم.