مرحباً بك في مؤسسة لييـد

 أنشأت مؤسسة لييــد بهدف إعطاء كل عميل فرصة للتقدم للأمام من خلال مشاراكتها مع عملائها، معتمدة على أسلوب مهنى لفهم نشاط العميل لتقديم خدمات تمويلية تلبي إحتياجات عملائها.

برامج لييد

منهجية الإقراض الجماعي

يستهدف هذا البرنامج النساء في المناطق العشوائية. حيث أن فرصة حصول هذه الفئة المستهدفة على قروض من النظام المصرفي الرسمي أقل من الفرص التي تتاح أمام أي فئة أخري

قرض مجموعتي صمم بهدف مساعدة المرأة على مستوى المناطق لكى تبدأ ممارسة الأنشطة المولدة للدخل أو التوسع في مشروعاتهن القائمة. تقدم القروض بمنهجية الإقراض الجماعي حيث يمنح القرض لكل عضوه من عضوات المجموعة، وكل مجموعة تتكون من خمسة سيدات واللائي يلتزمن تضامنياً بسداد هذا القرض. فإذا تخلفت إحدى عضوات المجموعة عن سداد القرض تلتزم باقي عضوات المجموعة بسداد القرض نيابة عنها.

بداية حجم قرض مجموعتي يصل الي ١٥٠٠ جنية مصري,  مع إمكانية زيادة حجم القروض التالية بحد أقصى ٥٠٠٠ جنية مصري. وإذا استطاعت العضوات إظهار استخدامهن الفعال لهذه القروض وكذلك قدرتهن على التوسع في مشروعاتهن وإظهار استمرارية واستدامة هذه المشروعات, قد يصبحون مؤهلات للحصول على قرض من قروض منهجية الإقراض الفردي.

قرض دكاني

هذا البرنامج موجه لأصحاب المشاريع الصغيرة من الرجال والنساء الذين يزاولون أعمالهم من خلال متجر مملوكاَ أو مؤجر و يشاركون في الأنشطة الإنتاجية، والتجارية والخدمية والتي تحتاج إلى قروض صغيرة من أجل تعزيز قدراتها على النمو والتوسع.

قرض المرأه

لتحويل رؤيتنا إلى واقع صممت لييد هذا البرنامج ليتناسب مع احتياجات أصحاب المشروعات المتناهية الصغر من النساء الطموحات، والذين يعملن من المنزل أو يقومن بإدارة متجر ولكنهن غير مؤهلات للحصول علي قرض دكاني.

قرض الأنشطة المنزلية

قامت لييد بإنشاء هذا البرنامج للرجال الذين يشاركون في الأنشطة الإنتاجية، والتجارية والخدمية و يعملون من المنزل وغير مؤهلين للحصول علي دكاني

banner

قصص النجاح

هناء فتحي

بداخل شقة صغيرة في منطقة دار السلام تعمل هناء فتحى وهي أم لخمسة أطفال مع زوجها هشام حسين في فن السيرما، وتقليدياً فأن السيرما هى فن التطريز اليدوي للمنسوجات بالخيوط الفضية والذهبية, ويؤكد كلا من هناء وزوجها بحماسه شديدة على إن فن السيرما يعكس جمال الخط العربي المكتوب يدوياً والتصميمات الإسلامية الرائعة كما أكد هشام  "مش عايز المهنة دى تختفى علشان كده حرصت على تعليم زوجتي وأولادى فن المهنة  اللي اتعلمتها من والدى وجدودى “ ثم اضافت هناء "انا فخورة أن كل أولادى حتى أصغرهم بيساعدونا في تطريز السيرما، ده مش مجرد شغل ولكنه شغف عائلي.

نجاح وهدي

نجاح وهدى أختان يقمن في حى الشرابية ويعملان سوياً في خبز العيش والفطائر والكريب مع والدتهم التى علمتهن صناعة الخبز.

محمد سيد

عم محمد سيد زوج وأب تعلم من والدة فن صناعة المقشات الذى كان يعتبرها والده هواية له في وقت فراغة  ولكن عم محمد  أجادها و اعتبرها مهنته التي استهوته "كنت بتفرج على ابويا وهو بيعمل المقشة، هو كان واخدها هواية بس أنا أخدتها مهنة لإنى حبيتها." وأصبح عم محمد يشتهر بمهنته في منطقة منيل شيحة مماجعل الكثير من أهل المنطقة حتى المسافرين منهم  يأتون خصيصاً لشراء منتجاته.